المحليةالمقالات

المعلمات و هوس ” الطلبات

المعلمات و هوس ” الطلبات ” ……؟!
خالد مساعد الزهراني

[JUSTIFY]× في وقت تأتي التعاميم صريحة بمنع تكليف الطالب أو الطالبة بأي أعمال تضيف إلى ميزانية ولي أمره عبئاً مادياً هو أحوج ما يكون معه إلى ساند ” يسنده ” وليس إلى ساند يأخذ منه .

× تصر بعض المعلمات وبصورة أكثر ” كشطاً ” لجيب ولي أمر الطالبة منه في جانب المعلمين على التنافس فيمن تكون قائمة طلباتها أكبر ربما لأنهن يؤمن بفاعلية : من دهنه فت له !!

× تلك المخالفة الصريحة تتكرر وبشكل أصبح معه الوضع لا يحتمل في ظل أن الحال تطور إلى اشتراطات من مكتبات معينة والتي عرفت بأسعارها الباهضة لا لشيء و إنما لأنها مكتبة كذا !!
× وبعيد عن تلك التعاميم التي ليست سوى حبر على ورق عند بعض المعلمات ” المهووسات ” بكتابة الطلبات وإثقال كاهل أولياء الأمور مع ما يصحب ذلك من “عين حمرا” : اللي ما تجيب يا ويلها !!

× مهم التوقف عند تلك الصورة الدرامية المؤلمة لحال ولي أمر يحرص ما وسعه الجهد على تلبية طلبات أبنائه ولكنه ينطق مجبراً ويكررها على أسماع أبنائه : بكرة أشتريها وهو يعرف أنه لا يستطيع .

× وصورة أكثر إيلاماً لتلك الطالبة عندما تحضر لتقف أمام السبورة كعقاب “تشهير” لأنها لم تحضر تلك الطلبات مع ما يسببه ذلك من غرس بذرة الكراهية في قلب هو أحوج ما يكون إلى المواساة .

× يضاف إلى ذلك أن تقديم التربية على التعليم يمثل بعداً عميقاً بكل أسف لم تستطع بعض المعلمات فهمه وهو الدافع خلف تلك القوائم من الطلبات والتي تتكاثر بالمزاج كما هو حال 14طلباً لمادة واحدة.

× إن هذا الواقع ” الكاشط ” بحاجة إلى تدخل يكون من القوة بحيث يقول لتلك العينة من المعلمات كفى فقد اخترتن الطريق الخطأ في توجيه نوتة الطلبات فولي أمر الطالبة لم يعد يعرف يلاقيها من وين ؟

× مع الإشارة إلى جانب هام وهو ما تعيشه بعض المواد من حالة انفصام بين المحتوى وعدم توفر الخامات وهذا شأن آخر ما أنا متأكد منه أن ولي أمر الطالبة لاعلاقة له فيه وفال هذا الواقع تصحيح .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جزاك الله خير أستاذ خالد على تطرقك لهذا الموضوع الذي يؤرق ويثقل كاهل العديد من أولياء أمور وأسر الطالبات ،ويجب على وزارة التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للقضاء على ما وصفته بالهوس.

  2. جزاك الله خير أستاذ خالد على تطرقك لهذا الموضوع الذي يؤرق ويثقل كاهل العديد من أولياء أمور وأسر الطالبات ،ويجب على وزارة التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للقضاء على ما وصفته بالهوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com