المقالات

مرشد مجاني

مرشد مجاني
لجين ريان سمباوه
مدرب معتمد في التنميه البشريه و تطوير الذات

[JUSTIFY]جميل أن تفكر وتخطط و ترسم خط حياتك بوضوح لكن أحيانا يصيبك شيء من اللا مُتعه بالرغم من أنك تسير وفق المرسوم ، ووفق ما تشعر أنه مناسب لك .. وينتابك شيء من الملل ، من الصمت ، من عدم الرغبه في القيام بشيء ، لأن بداخلك الكثير من الفوضى و القليل من الرضا ، قد لا تشعر بشيء اصلا سوى اللاشيء ، و تسمع نداء خافتا بداخلك يقول : ” اعطني بعضا من الإهتمام” و تتركه ينادي و تستمر ممارسة تدمير ذاتك بكامل وعيك ، و تصبح زائدا على الحياة وليس مانحا لها.

ما الذي يحصل لك ..؟ هل هذا طبيعي أو مجرد حلم ثقيل تمر به ؟ ، اطمئن طبيعي جدا أن تكون لك كبوه ، فعندما نلقي بآمالنا في آخر أولوياتنا و نبقى محاصرين ضمن اطار القوالب المجتمعيه للنجاح ، و نقولب أحلامنا ضمن دائره ضيقة و مسار ممل خال من التحديات كثير الروتين تصبح الحياة رتيبة والأيام مكرة ، لأننا سمحنا و بلا وعي منا للاخرين بتشكيل مسارنا مثلا بسم الانتماء للمجتمع أو مثلا بسم الحب للعائلة فيستخدمون أسلوب الناصح الأمين بحكم العمر الزمني و الخبرة ، وهو في الواقع تدمير آخر بشكل لطيف .. فنصاب بشيء من الصمم ولا نسمع نداء الروح التي ترى مالا يراه العقل فليس من حق أحد أن يرسم لك الطريق الذي يجب أن تسير فيه طالما أنت تعلم جيدا أين يقع شغفك وأين تتحقق رؤيتك و بأي طريقة يمكن أن تحقق ذلك ، صحيح قد يرى الآخرين فيك مالا تراه في نفسك ، صحيح أنه قد تكون أنت لا تعرف اساسا أين يقع هدفك ..! لكن يجب أن تكون صارما مع سارقي الأحلام و مدعي معرفه مستقبلك والأصلح لك ، قد تكون الأبواب مفتوحه في مجال معين لكن لا يخدم هدفك فتدمر ذاتك و قد تكون أنت مفتاح باب جديد لمسار يخدم تفردك و تميزك .

إن كنت تعرف المسار المناسب لك فهذا ممتاز ، و إن كنت لا تعرف جرب مالا تحب لتعرف ما تحب ، مثلا افرض على نفسك المواقف التي تتطلب مهارات مختلفة قد تكون لا تملكها أو لديك بنسبه بسيطه فبذلك تكتشف نفسك أكثر من خلالها ، أو قم بالإختبارات العالميه التي تحدد لك بالتفصيل قدراتك ومهاراتك بشكل مدروس ، و تشرح لك أسباب تصرفاتك ، أو لا تتردد في أن تستشير أحد تثق برأيه ، و تكون متأكدا أنه صادق جدا معك ، فالطريق في الحياة هو طريق متشعب لنفسك ، فكل موقف و كل لحظه هي مرشد مجاني فقط راقب و تأمل وتعلم . [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com