المقالات

المسؤول وجراح أبناء الطائف الحزين

[JUSTIFY]المسؤول وجراح أبناء الطائف الحزين
عبدالله الحارثي

ميزانيات تصرف لتعالج الكثير من مشاكلنا ، وأرواح تزهق لتبين الخلل .

مطالبات هنا وهناك ولا تجد من يتحمل المسؤولية ويقول انا لها، شوارع مكسرة تكاد نجزم أن سيدي المسؤول لايعرف عنها شي. فتحات صرف صحي ، مستنقعات مائية كبيرة بارتفاع مترين تنتظر ارواح بريئة .
ومازالت المآسي مستمرة وسيدي المسؤول يبحث عن التكريم باسم أهالي الضحايا.

يحدد الموعد لإقامة الحفل فيتم إلغاء الحفل لأن الدماء مازالت تنزف والجروح أصبحت عميقة، تعالوا معي ننظر هنا وهناك لترى حجم الدمار الذي كان سببه الجهد المبذول من السيد المسؤول.
واسمحوا لي أذكركم بسد وادي كلاخ ، والذي التهم شقيقان ، وعبارة تصريف المياه التى غرق فيها طفلين (8اعوام و10اعوام) في الحوية ، وكذلك ما حدث لأهل السر في جنوب الطائف بني سعد ومقدارالخسائرالمؤلمة من هدم منازل ودمارممتلكات وسقوط أحوشة ، وغرق ارواح وتلف سيارات وسيدي المسؤول ينتظرالتكريم على جراح ، أهل الطائف الذين اكرموه .

ومازالت المأساة مستمرة ومع كثرة المشاريع ونزول الأمطار تعالوا معي لنرى اللامبالاة ، فهذه شركة الكهرباء تحفر في الشارع الرئيسي بين حي رحاب وريحة على امتداد الخط وهذه الحفريات تسببت في تلف الكثيرمن سيارات سكان حي ريحة حيث يقولون لنا أكثر من شهر وهي كماهي لم تتغير فهل يعقل هذا؟!!

أين المسؤول ليصلح ماا فسد ؟!!
ومع وجود متوسطة عبدالله بن المبارك والتي لم يتم اختيار مكانها بعناية نرى الازدحام بسبب هذه الحفريات أمام المدرسة فزادت هذه الحفريات الطين بلة .
فمتى يتم معالجة الخلل؟!!
وإلى متى ونحن نشتكي ولامجيب!

وهناك في الجانب الآخر ومع نزول المطر أطالب المسؤولين غدا بزيارة ابتدائية ابن الجوزي في نفس الحي ، لترى مستنقعات للماء تنتظر ضحية أخرى من ابناءنا الصغار!!!
هل يعي هذا المسؤول خطورة وجود هذه المياه ؟!

أتمنى من الإخوة المشرفين في مكتب الحوية والإدارة زيارة المدرسة للوقوف على الخطر الذي ينتظر فلذات أكبادنا ، وقد وقفت على الموقع ورأيت تذمراولياءالامورمن وجود المياه بهذه الكمية .
فهذا الأخ / محمد مسيفرالبقمي يقول :”وش تبينا نقول ماحد معنا” وولي الأمر / محمد حسن الغامدي “يناشد المسؤولين بالتحرك السريع ، ويقول الأزمة مستمرة واخاف أن اتاخرعن ابني في الصف الأول فيكون الضحية ”
وتكلمت مع وكيل المدرسة والذي يقف أمام المستتقع حماية للطلاب ، ويقول “حسبنا الله ونعم الوكيل نحن من سنين وفي مدرسة كلفت الكثير والشارع كماترون منتهي الصلاحية ومستتقعات الماء سببت لنا رعب خوفا من سقوط أحد الطلاب وناشد المسؤولين بإصلاح الشارع وسفلتته” .

ومن هنا أخاطب سيدي المسؤول والذي كان له تكريم هل تستحق التكريم؟!!

– هل قدمت مايسعدمدينه الورود؟!

– أين الميزانيات التي صرفت من الدولة؟!

– أين دورك فيما حدث في حي المنتزه

– وحي بن سويلم وطريق الجنوب ببني سعد ؟!

– أين أنت من الكثير من الضحايا الذين لقوا حتفهم في آبار مكشوفة ومستتقعات لا تجد لها تصريف ؟!
– أين …وأين …وأين …؟!

أتمنى أن تجد آذانا صاغية مع التغيير في الوزراء ولعله ياتي من يكون خير سلف لخير خلف .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com