المقالات

لماذا تتجاهل وزارة المياه مخططات جنوب المسفلة

لماذا تتجاهل وزارة المياه مخططات جنوب المسفلة
عبدالرحمن سراج منشي

[JUSTIFY]حكومتنا الرشيدة لا تألو جهدا في دعم المشاريع الحيوية بأموال ضخمة من أجل رفاهية المواطنين والدليل على ذلك الدعم السخي المقدر بعشرين مليار ريال لمشاريع المياه والكهرباء الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الله إيمانا منه يحفظه الله بأهمية الماء والكهرباء لحياة الناس في عصرنا الحاضر .

لذا نذكر وزارة المياه بأن هناك احياء سكنية في وسط مكة المكرمة لم تنعم بمشاريع الصرف الصحي حتى الآن رغم المطالبات المتكررة من سكان حي السبهاني بمكة المكرمة الموجهة إلى المسؤولين في وزارة المياه لإيصال مشاريع الصرف الصحي لأقدم مخطط عمراني وسط مكة المكرمة إلاّ أن تلك المطالب لم تجد أي صدى لدى أولئك المسؤولون , ولا ندري ما سبب هذا التجاهل لهذا الحي والأحياء المجاورة والآهلة بالسكان وعدم إدراجها ضمن مشروعات وزارة المياه رغم مرور ما يقارب ثمانية عشرة عاما على تلك المطالب .

لقد كان المسؤولون في مصلحة المياه والصرف الصحي سابقاً يطمئنون السكان بالدراسة الاستشارية لمعرفة احتياجات كافة الأحياء السكنية في مكة المكرمة وقد انتهت هذه الدراسة منذ عدة سنوات , وحتى الآن لم تظهر أية بوادر تبشر السكان بإيصال مشاريع الصرف الصحي إلى هذه الأحياء التي طواها النسيان . في كل عام نسمع وعودا بإدراج المخطط ضمن مشاريع الوزارة ولكنها وعودا تفتقر الى المصداقية وفي كل عام يتكرر هذا الموال ولا جديد تحت الشمس .

ولا ندري لماذا تتجاهل وزارة المياه مخططات جنوب المسفلة . فالسكان يعتمدون على مياه الناقلات التي تجلب مياه التحلية من أشياب الكعكية ذات الأسعار العالية , فمستثمر أشياب التحلية رفع سعر التعبئة بموافقة إدارة المياه وكان الاجدر تخفيض السعر لقرب هذه الاحياء من أشياب التحلية ريثما تصل مشروعات المياه لهذه الأحياء السكنية القريبة من اشياب التعبئة بالاضافة الى قيام السكان بشفط البيارات عدة مرات خلال الشهر باسعار مبالغ فيها وهناك عدة مواقع تحدث فيها طفوحات وتسرب لمياه البيارات على الشوارع والطرقات العامة مسببة اضرارا صحية وبيئية وتشويها للمنظر العام .

فهل من المعقول وجود احياء سكنيىة وسط مكة المكرمة وقريبة جدا من المسجد الحرام وتفتقر الى مشاريع المياه والصرف الصحي والدولة رعاه الله تنفق الملايين لدعم المشاريع الحيوية وآخرها عشرون مليارا أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله لايصال المياه والكهرباء للمخططات السكنية فهل يحظى سكان مخطط السبهاني بجنوب المسفلة بشئ من هذه المكرمة الملكية نرجو ذلك والله المستعان ؟؟[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com