المقالات

مؤشر الإعلام الرقمي … لماذا توقف ؟!

صدر مؤشر الإعلام الرقمي كتقرير ربع سنوي بدعم ورعاية وزارة الثقافة والإعلام ـ قبل أن تصبحا وزارتين منفصلتين ـ وقد صدر منه أربع نسخ وكانت على أعلى مستوى من المهنية وبُذل فيه مجهود كبير لجمع وتحليل البيانات حول أداء المؤسسات الصحفية الالكترونية والمطبوعة على المنصات الرقمية و حرص معدو التقرير على تشخيص واقع هذه المنصات كما أبرزوا الأسباب الحقيقية لعزوف القراء عن الصحافة المطبوعة وترتيب الصحف والمواقع الإخبارية .

اعتبر التقرير أول منصة عربية لدراسة وتحليل وسائل الإعلام وتوفير معلومات مرجعية عن أحدث التوجهات بمجالي الإعلام والنشر الرقمي
صدرت النسخة الأولى مع بداية العام 2017 واقتصرت على تغطية دول الخليج العربي مع عدد قليل من المنصات الإعلامية ثم توسع في النسخة الرابعة الصادرة في نوفمبر 2018 ليغطى أكثر من 18 دولة عربية و أكثر من 670 صحيفة إلكترونية و مطبوعة في هذه الدول.

أتمنى عودة التقرير والاستمرار في رصد وضع الإعلام الرقمي والاسهام في الارتقاء بجودة واحترافية الصحف الالكترونية والمطبوعة بما يتوافق مع الأهداف المستقبلية للمملكة و رؤية 2030.
وللاطلاع على النسخة الأخير الرابط:
http://www.digitalmediaindex.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com