الحرمين الشريفين

المجلس العلمي للشاطبي يشيد بقاعدة البيانات القرآنية

[COLOR=crimson][ALIGN=CENTER]أوصى بإعداد وتصميم مشروع نظام التعليم الإلكتروني[/ALIGN][/COLOR]

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

عقد المجلس العلمي بمعهد الإمام الشاطبي التابع لجمعية تحفيظ جدة مؤخراً اجتماعه رقم (25) بمقر المعهد بحي الرحاب بجدة بحضور رئيس المجلس الأستاذ الدكتور سليمان بن إبراهيم العايد. المجلس ناقش عدداً من المستجدات المهمة منها: عرض الفيلم الوثائقي للمعهد. الاطلاع على قاعدة البيانات المتخصصة في القرآن وعلومه.كما تم خلال الاجتماع عرض مشروع التعليم الإلكتروني ، ودراسة ومناقشة برنامج دبلوم الإدارة التعليمية في القسم النسائي.
أوضح ذلك الدكتور نوح بن يحي الشهري مدير معهد الإمام الشاطبي، وأضاف أن المجلس أشاد بالأعمال والإنجازات التي قام بها المعهد ، وثمن الجهد المبذول في خدمة القرآن الكريم بعد شاهد الفيلم الوثائقي للمعهد، كما أشاد المجلس بجهود القائمين على قاعدة البيانات المتخصصة في القرآن وعلومه واعتبره عملاً علمياً نوعياً على مستوى رفيع من الجودة والإتقان. وقد أوصى المجلس بإعداد وتصميم مشروع نظام التعليم الإلكتروني وإرساله إلى اثنين من المحكمين المختصين واعتماده مع تأمين المصادر الكافية لتمويله.كما تم عرض برنامج دبلوم الإدارة التعليمية في القسم النسائي وأهدافه وشروطه والفئة المستهدفة ومدة الدراسة مع الخطة الدراسية .
و أكد الدكتور نوح الشهري أن مثل هذه المجالس العلمية هي مجالس لأعضاء متخصصين في جميع ما يتعلق ببرامج المعهد العلمية من جميع أنحاء المملكة ويهدف إلى رفع المستوى العلمي والتطوير ومتابعة المستجدات العلمية التي تخدم رسالة المعهد و هي خدمة القرآن الكريم .
الجدير بالذكر أن الاجتماع حضره الدكتور أحمد بن عبد اللطيف العبد اللطيف نائب الرئيس، و كل من الأستاذ الدكتور على بن إبراهيم الزهراني، والدكتور سالم بن غرم الله الزهراني، والدكتور مساعد بن سليمان الطيار، والدكتور نوح بن يحي الشهري، والأستاذ بلقاسم ذاكر الزبيدي أمين المجلس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى