المحليةعبدالرحمن سراج منشي

مكرمة ملكية لمعلمات المدارس الأهلية

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]مكرمة ملكية لمعلمات المدارس الأهلية[/COLOR] [COLOR=blue]عبدالرحمن سراج منشي[/COLOR] [/ALIGN] [JUSTIFY]أصدر خادم الحرمين الشريفين أمره الكريم بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية . ووضع حد أدنى للراتب بحيث يبدأ ب ( 5000 ) ريال مضافاً إليه بدل النقل 600 ريال عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ ( 50 % ) من الراتب لمدة خمس سنوات ويبدأ التنفيذ بعد تعديل المادة 6 وتحصيل الصندوق للرسوم المشار إليها ويبدأ شمولهم بنظام العمل والتأمينات الاجتماعية ).

في الحقيقة أننا منذ أكثر من ثلاث سنوات نقرأ تصريحات بعض المسؤولين في صندوق الموارد البشرية لدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الاهلية التي لا تتجاوز رواتبهم 1700ريال شهرياً واستقطاع جزء من الراتب للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .

وقد قرأنا في وقت سابق عن وجود تعاون بين وزارة التربية والتعليم وصندوق تنمية الموارد البشرية والضوابط التي وضعت من أجل إلزام ملاّك المدارس الأهلية للحصول على الدعم المادي لرفع رواتب هذه الفئة إلى ثلاثة آلآف ريال كحد أدنى . وقد استبشر العاملون في المدارس الأهلية خيراً بتلك الإخبار المنشورة في الصحف،ولكن مع الأسف الشديد لم تكن سوى مسكنات لهذه الفئة المغلوبة على أمرها والتي أجبرتها الظروف المعيشية القاهرة للعمل بأجور لا تفي بمتطلبات حياة كريمة للأسرة . فما زالت رواتب المعلمين والمعلمات متدنية،وهم مستاءون من تصريحات بعض المسؤولين البرّاقة التي لا ترقى إلى المصداقية ، فمعظم منسوبي المدارس الاهلية بمكة المكرمة وغيرها من مدن المملكة لم يحظوا بدعم صندوق تنمية الموارد البشرية إلاّ النذر اليسير .

ولكن بعد الأمر السامي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بزيادة رواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية فلا مجال للمماطلة والتسويف في التنفيذ،فبإذن الله عز وجل ستنعم هذه الفئة بالمكرمة الملكية بزيادة الراتب في القريب العاجل . نسأل المولى الكريم أن يديم على الأب الحاني على أبناء شعبه الوفي الملك عبدالله بن عبد العزيز الصحة والعافية وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن يوفق جميع المسؤولين في مملكتنا الغالية لما فيه خير البلاد والعباد إنه سميع مجيب الدعوات .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مكة المكرمة ص ب 2511
[email]almonshi@hotmail.com[/email][/COLOR][/ALIGN][/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com