المحليةعبدالرحمن سراج منشي

وقفات مع لقاء امين العاصمة المقدسة

وقفات مع لقاء امين العاصمة المقدسة
عبد الرحمن سراج منشي – مكة المكرمة

ن[JUSTIFY]شكر صحيفة مكة الألكترونية للقاء الصحفي الذي أجرته الصحيفة مع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار كما نشكر معالي الامين على سعة صدره وصراحته في الإجابة على الأسئلة التي وجهت إليه . وربما لضيق الوقت وارتباط معالي الأمين بمهام اخرى لم يتسنى لمحرر الصحيفة عرض كافة الأسئلة التي تهم المواطنين وتجيب على استفساراتهم لذا نعرض هنا بعض الاستفسارات والملاحظات على معاليه عبر هذه الصحيفة الغراء ونأمل ان نجد التجاوب الهادف والبناء من معاليه .

1- يتساءل المواطنون عن موعد إستقبال طلبات المنح الجديدة حيث طال إنتظارهم لها رغم أن بعض الأمانات بدأت في توزيع المنح وفق الآلية الجديدة التي أقرتها الوزارة .

2- منذ أكثر من سنتين لفتنا نظر أمانة العاصمة المقدسة عبر هذه الصحيفة وصحيفة البلاد بأن هوامير الاراضي استولوا على مساحات شاسعة في قرية عمق جنوب مكة المكرمة ويبيعونها بأسعار زهيدة لإغراء المواطنين والمقيمين من ذوي الدخل المحدود وقد شيدت كثير من المنازل ووصلت الكهرباء بواسطة متعهد حدد رسوم التوصيل ورسوما شهريا أخرى , وهناك محطات وقود تمارس عملها بحرية تامة وكأنها شيدت في مخطط معتمد من البلدية . ولا ندري كيف حصلت هذه المحطات على تصاريح من البلدية والدفاع المدني , ونحن نستغرب صمت الأمانة طوال هذه السنوات على عمليات البناء . وبعد أن طارت الهوامير بملايين الموطنين الغلابة استيقظت أمانة العاصمة من غفوتها ممثلة في بلدية الشوقية فقامت أخيرا بإزالة منازل وأحواش في مخطط عمق لأنها شيدت على أرض حكومية , أليس من الاجدر بأمانة العاصمة المقدسة منع عملية البيع والشراء والبناء الذي يتم في وضح النهار منذ البداية وكأن هناك أيادي خفية لهذا الصمت لإعطاء الهوامير الفرصة لبيع هذه الاراضي المملوكة لأحدى الجهات الحكومية .

3- ما زالت الوانيتات الغير مكيفة تنقل الذبائح من مسلخ الكعكية الى محلات الجزارة والمطابخ والمطاعم رغم أن الأمانة ردت على جمعية حقوق الإنسان حول هذه الملاحظة بأن المسلخ لديه عدد من السيارات المكيفة لنقل الذبائح وهذا خلافا للواقع لأننا في كل صباح نشاهد هذه الوانيتات تنقل الذبائح من المسلخ فأين إدارة المسالخ من هذه التجاوزات وقد سجلنا بعض ارقام هذه الوانيتات وارسلناها للمهندس أحمد العبدان رئيس الخدمات في بلدية العزيزية للمساعدة في منع هذه المخالفة , وحتى الآن لم يتم شيء في هذا الموضوع . فأين إدارة المسالخ من هذه التجاوزات التي تحصل في مسلخ الكعكية .

4- مازالت المطاعم تستعمل أكياس النايلون لتسويق المأكولات الساخنة مثل الأرز والشربة والتقاطيع وغير ذلك رغم أن هذا مخالف للاشتراطات البلدية فما دور صحة البيئة تجاه هذه التجاوزات وكأن الأشتراطات البلدية حبر على ورق وقد سبق ان نشرنا هذه الملاحظات في مقالتنا السابقة .
نرجو من معالي الأمين حث الإدارات والأقسام التابعة للأمانة بالقيام بواجبها والله ولي التوفيق [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com