المحليةالمقالات

طَــلاقِي أو موت زوجِـي

طَــلاقِي أو موت زوجِـي
عـبـد الله الـجـمــيـلـي

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : هل هناك ( مسئول ما ) يستمتع بقتل فَـرْحَة ( المواطن ) ؛ فما أَنْ يصدر قرار أو مشروع يَـصَـبُّ في مصلحة ( المواطن الغلبان ) ؛ له يُـقيم الأفراح والليالي الملاح ؛ إلا ويخرج أحد ( أحد المسئولين ) لِـيَــنْـسف تلك البهجة بالـشـروط الـتعْـقِـيـدية أو الاسـتـثـناءات الـقَـمْعِـيّـة ؟! ثم هـل هـناك جـهـات ومـؤسـسـات مهـمـتها إذلال ( المواطن المحـتاج ) ؟! ( ربّـما ) !!

فمشروع (حَـافِـز) رغم محدودية حوافِـزه إلا أن العاطلين والعاطلات من المواطنين استقبلوه برفع بيارق الـفَرح ، وعَـزف أناشيد السرور ، أُدْخِـلت البيانات ، ثم الأيام الماضية توارد المساكين على البنوك لفتح الحسابات ؛ فَـتَـمّ التعامل معهم بجفاء ؛ بل وقامت بنوك بطردهم وكأنهم يتسولون ؛ ولكن الغلابى تحملوا ذلك الـذّل ، وتلك المهانة ؛ فكله في سبيل ( لقمة العيش يهون ) !!

ولكن كانت ( الضربة الـخَـطّـافـيّـة القاضية ) ، تصريح مرره لوسائل الإعلام ( أحد كبار مسئولي وزارة العمل ) – وحتى وإنْ حوّله بعد ذلك إلى تَـكَـهُـنَـات – بأن ( النساء أو العاطلات المتزوجات ) سوف ، أو ( قد يُـحْـرَمْـن ) من ( 2000 ريال حَـافِـز ) ؛ ( فضلاً ركزوا على الرقم وضعوا تحته ، وفوقه وعن يمينه وشماله خطوط حمراء ) !!

أكيد الحـجـة الظاهـرة والواضـحة أن المتزوجة مُـترفَـة ، ولها كَـفـيـل تعمل عنده هـو ( بَـعْـلَـهـا ) !!

طبعاً ( ذلك المسئول ما ) لا يشعـر بحاجة وفَـاقَـةِ ( زوجةٍ مسكينة ) ؛ ربما هي ( زوجة على الورق ) ؛ فزوجها هجرها فلا نفقة لها ، ولا لأولادها ؛ فهي تنتظر بلهفة تلك الريالات !!

أو ربما ( ذلك المسئول ) لا يُـدرك أن تلك ( المرأة العاطلة ) قد تكون زوجة فقيرٍ لا دَخْـل له ، أو إنْ وَفّـرَ لأسرته ( الـلّـقَـيـمَـات ) ، أعجزه الإيجار ، والأسعار النار ؛ أو ربما ( المسئول إياه ) لا يهمه أمْـر ( زوجة ) هي مَــن تُـنْـفِـق على والديها !!

ذاك ( المسئول ما ) أرجوكم تكفون لا تلوموه ربما زوجته سيدة أعمال ، أو ابنة سَـيّـد أعمال ؛ وبالتالي فَـأنّى له ( أَنْ يُـدرك ، أو يَـعْـلم ، أو يَـشْـعُـرَ بحاجة البائسات ) !!

ويبقى غريب وعجيب أمـر ( المرأة السعودية ) تبحث عن زوج لكي تُـسَـافِـر ، وتُـطَـلّـق زوجها أو تتمنى موته للوصول لـ ( 2000 حافِـز ) !!

ثمّ بناءاً على ذلك التصريح وبِـوَحْـيٍ منه هل تتوقعون طَـرد ( المتزوجات ) من والوظيفة ، ليكون شرط توظيف المرأة أن تكون ( عَـانِـس ، أو مطلقة أو أرملة ) !!

وأخيراً هل ( 2000 ريال ) تستاهل لِـجـان ودراسات وشروط واستثناءات !! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

تويتر : @aaljamili

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com