المحليةالمقالات

فلاش على مستشفى النور بمكة

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]فلاش على مستشفى النور التخصصي بمكة[/COLOR][/ALIGN] مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة صرح طبي يضم مختلف التخصصات الطبية، وقد نجح هذا المستشفى في إجراء عدة عمليات جراحية نادرة تكللت بالنجاح وذلك بفضل الله عز وجل ثم بجهود ومهارة الكادر الطبي وبمتابعة مدير برنامج التشغيل الذاتي الدكتور حاتم أحمد العُمري الذي يبذل جهودا طيبة لرفع مستوى الخدمات الطبية في هذا المرفق. والحقيقة أن هناك بعض الملاحظات التي نرجو من الدكتور حاتم الإهتمام بها ومعالجتها فقد لاحظنا وشكا إلينا عدد من المراجعين أن عيادة قسم التغذية التابعة لقسم القلب ليس له غرفة خاصة ومستقلة لمقابلة المراجعين كما لا يتوفر لأخصائية التغذية الدكتورة مها حسن جهاز كمبيوتر مرتبط مع الشبكة الداخلية بالمستشفى أسوة بالعيادات الأخرى فعادة ما يتم استقبال المراجعين في عيادة تخطيط القلب وهذا الازدواج لا يوفر الخصوصية لأخصائية التغذية كما إنه يؤخر مقابلة المراجعين في حال انشغال الغرفة بمريض يحتاج الى تخطيط قلب. هذا بالاضافة إلى تأخر وصول بعض ملفات المراجعين حيث يتطلب الأمر الى طلب الملف أو إرسال شخص لإحضاره وهذا أمر مزعج لا يتفق مع التطورات التقنية التي يشهدها المستشفى. ولا يخفى على الأطباء أهمية قسم التغذية في المستشفيات المتقدمة فالمراكز الطبية الأمريكية مثلا تولي هذا التخصص عناية فائقة لأن الحمية الغذائية المقننة بمعرفة أخصائي التغذية لها دور فاعل في تجنب حدوث التخثرات الدموية والترسبات الكلسية والدهنية على جدار الأوعية الدموية وهذا من شأنه يقلل السكتات الدماغية والقلبية بالدرجة الأولى كما أن السيطرة على كوليسترول الدم يخفف من ارتفاع الضغط وما ينتج عنه من أعراض جانبية مثل النزف الدماغي والشلل. ويؤكد الأطباء أن تناول العلاج ليس الخيار الأول لخفض الكوليسترول، فالمرضى يجب أن يخضعوا لحمية غذائية صارمة قليلة الدسم مع تناول الأدوية التي تساعد على خفض الكوليسترول.

لهذه الحيثيات نرجو الاهتمام والعناية بهذا القسم ليؤدي رسالته الطبية على الوجه الأكمل.
ومن ناحية أخرى فإننا نشيد بتفاني وإخلاص فني المختبر نبيل النمري وحضوره المبكر ومباشرته في استقبال المراجعين وأخذ العينات منهم والقيام بعمل زملائه في حال تأخرهم وهذا بصدق نموذج مشرّف يستحق الشكر والتقدير والتشجيع من إدارة المستشفى ليكون حافزا ومشجعا لزملائه وبقية العاملين (فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله).
إننا نضع هذه الملاحظات تحت أنظار مدير برنامج التشغيل الذاتي الدكتور حاتم العُمري وثقتنا كبيرة بأن نحظى بتجاوبه الهادف والبناء لمعالجتها للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
والله المستعان.

[ALIGN=LEFT][COLOR=green]عبدالرحمن سراج منشي[/COLOR] مكة المكرمة ص ب 2511 [/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ملاحظات جديرة بالاهتمام والاخوة في مستشفى النور حريصين ان شاء الله على حلها

    نشكر الكاتب عبدالرحمن منشي على هذه الاشارات المهمة التي تخص مكه ونشكر صحيفة مكة الالكترونيه التي اتاحت لنا الفرصه لإيصال اصواتنا للمسؤولين

    دمتم سالمين

  2. ملاحظات جديرة بالاهتمام والاخوة في مستشفى النور حريصين ان شاء الله على حلها

    نشكر الكاتب عبدالرحمن منشي على هذه الاشارات المهمة التي تخص مكه ونشكر صحيفة مكة الالكترونيه التي اتاحت لنا الفرصه لإيصال اصواتنا للمسؤولين

    دمتم سالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com