المحليةالمقالات

وجهة نظر

[COLOR=#FF0008]وجهة نظر[/COLOR] بقلم ابراهيم سليمان البلوي

[JUSTIFY] & ما دام إنه ولله الحمد الموقف المالي لبلادنا في اعلى المستويات فإنه من المناسب والملائم اعادة النظر بشكل عادل الى تعديل سلالم الرواتب لكافة شرائح الموظفين مدنيين وعسكريين ومتقاعدين بما يتوافق مع تضخم الأسعار الذي نعيشه وكذلك وضع خطة استراتيجية وطنية قصيرة كحد اعلى خمس سنوات لتوظيف جميع العاطلين ذكورا واناثا مؤهلين وغير مؤهلين لأن البطالة عواقبها وخيمة .

& كما إنه يعلن عن قائمة الارهابيين وصورهم وأسمائهم فنرجوا من جهة الاختصاص الحرص على اعلان اسماء وصور الفاسدين آكلين اموال المجتمع بدون وجه حق بعد اكتساب ادانتهم والحكم عليهم شرعا الصفة القطعية فالفساد في ازدياد وما زلنا نسمع جعجعة ولا نرى طحنا .

& كما تطالب وزارة المياه والكهرباء بترشيد استهلاك المياه والكهرباء في حملاتها المتلاحقة نطالب نحن المواطنين الوزارات الترشيد في الصرف على المشروعات وكذلك فرض رقابة صارمة على الشركات والمؤسسات المنفذة للمشاريع . فمثلا نرى مليارات تٌصرف على مشاريع تختفي مع اول قطرة مطر ولم يمضي سنة واحدة على الاستلام .

& من فوائد الأمطار التي تسقط على بلادنا بين الحين والآخر بفضل الله ومنته إنها تكشف بالدليل القاطع الفساد في تنفيذ الأنفاق والكباري والشوارع فالأمر لا يحتاج الى لجان وانتدابات للتحقيقات وكشف الغموض على بعض القصور فالأدلة واضحة للعيان وبقي فقط من يدق الجرس ويحيل كل فاسد بشكل مباشر أو غير مباشر الى هيئة التحقيق والادعاء العام ومن ثم الى المحكمة الشرعية لنيل جزاءه الرادع ويكون عبرة للآخرين .

& مجلس الشورى ما زال يناقش امور لم تبلغ درجة الأهمية للمواطن وتلبي احتياجاته في الوقت القريب وانشغل بتقارير الوزارت في معظم جلساته . فهناك أمور كثيرة يا مجلسنا الموقر المواطن بحاجة الى الالتفات لها ومناقشتها اكثر من مرة حتى يتم معالجتها وايجاد حلول لها كتضخم الأسعار والتأمين الصحي وتعديل سلالم الرواتب ….. فهل يعيد مجلس الشورى استراتيجيته من جديد ليكون المواطن رقم (1) في جدول اعماله .

& ليت المسؤولين في اذاعة الرياض وجدة يدركون معنى قوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللًّهِ الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب ) سورة الرعد – فبعيد صلاة الفجر عندما تفتح هاتين الإذاعتين بحثا عن البرامج المفيدة تتفاجئ بأصوات الأغاني فأين انتم من هذه الآية الكريمة ؟!

& يٌقاس رضا المواطن عن أداء أي وزارة خدمية بما يتحقق للمواطن من نتائج تهدف الى تحسين الخدمة وتحقق الرضا لدى المواطن عندها يكون أداء هذه الوزارة او تلك حقق الأهداف التي من أجلها أٌنشأت هذه الوزارة ، ومن الوزارات التي ارجوا من الله أن يأتي يوما ويكون المواطن راضيا عن أداءها هي وزارة الاقتصاد والتخطيط فما زال المواطن يكتوي بنار تضخم الأسعار فوضعه الأقتصادي أقل من المتوسط في الوقت الراهن فمتى نرى خططا استرايجيــــــــــــة ( قصيرة – متوسطة – طويلة ) تواكب وتهدف الى تحسين المستوى المعيشي للمواطن الى مستوى يكفل له حياة كريمة فقط . [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com