المحليةالمقالات

الراعي الأمين … دروس وعبر مجانية

[COLOR=#FF002E]الراعي الأمين … دروس وعبر مجانية[/COLOR] إبراهيم سليمان البلوي
[JUSTIFY] قدم الراعي الأمين السوداني الطيب الزين دروس وعبر مجانية في الأمانة والإخلاص في العمل وطبق ما تعلمه من القرآن الكريم والسنة النبوية التي بلغنا اياها المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم وهذه الدروس هي يستفيد منها أي مسلم في بقعة من بقاع الأرض ويتعلم بأنه مهما بلغت حاجة الانسان وفقره فلا يخون الأمانة ويجعل الإخلاص في العمل شعارا له كما تعلمناه من شريعتنا الاسلامية ويا ليت كل موظف وموظفة في القطاع الحكومي والخاص من أقل المراتب إلى أعلى المراتب أن يشاهد مقطع اليوتيوب للراعي السوداني الأمين مرارا وتكرارا خاصة المسؤولين الذين تحوم حولهم الشبهات في قضايا الفساد الكبيرة والصغيرة وامتلأت بطونهم من السحت وأكل المال الحرام ويسأل كل واحد منا هل نحن حققنا الأمانة والإخلاص في الاعمال الموكلة لنا أم لا ؟ هل راقبنا الله في اعمالنا في كل صغيرة وكبيرة أم لا ؟

وليست الأمانة فقط هي حفظ المال العام وعدم الاختلاس والسرقة وأخذ الرشاوي وتوقيع المستخلصات المالية للمشاريع دون التأكد هل ما هو منفذ مطابق للمواصفات والشروط للمشروع أم لا ؟ بل إن أمور كثيرة تندرج تحت بند الأمانة والاخلاص في العمل ومنها كمثال (المحافظة على أوقات العمل وعدم التفريط فيه) وكذلك ( أداء العمل بكل تفاني وإخلاص وإبراءا للذمة ) (وعدم مجاملة أشخاص على حساب ظلم أشخاص آخرين) .

وأخيرا أقول بأن ( الموت ) ليس له تاريخ معين وعلينا أن نتدارك ما وقعنا فيه من أخطاء تخالف الدين الإسلامي وتناقض ما حث عليه من حفظ الأمانة حتى لا يفاجئنا الموت بغتة وعندها لا ينفع الندم ، وعلينا تصحيح المسار ومعالجة الأخطاء وإبراء الذمة قبل فوات الأوان .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com