الحرمين الشريفين

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يستقبل معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في جيبوتي

مكة المكرمة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

استقبل[COLOR=crimson] معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي في مقر الرابطة[/COLOR] بمكة المكرمة اليوم معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في جيبوتي الدكتور حامد عبدي سلطان يرافقه سفير جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية السيد ضياء الدين بامخرمة .
وخلال اللقاء قدم الوزير الضيف تقريراً عن الأعمال التي باشرت وزارته في تنفيذها بناء على توصيات مؤتمر ( مسلمو شرق أفريقيا .. الواقع والمأمول ) الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في الشهر الماضي في جيبوتي .
وأوضح معاليه أن وزارات الشؤون الإسلامية والمجالس الإسلامية العليا وجمعيات الدعوة ومؤسسات التعليم في بلدان شرق أفريقيا ستعمل متعاونة في تنفيذ الخطط المشتركة لمعالجة المشكلات التي تواجه المسلمين في هذه البلدان .
وحيا معاليه المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين على متابعتها لأوضاع المسلمين في أفريقيا ومساعدتهم في حل المشكلات التي تواجههم .
من جانب آخر أكد الدكتور التركي أهمية العمل الإسلامي المشترك مؤكداً أن رابطة العالم الإسلامي ستستمر في التواصل والتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في جيبوتي في كل مجال تتحقق فيه خدمة الإسلام والمسلمين .
كما استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي اليوم فضيلة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في الصومال الشيخ نور آدم .
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ووزارة الأوقاف في الصومال وفي مقدمة ذلك نشر الثقافة الإسلامية والتعاون في مواجهة الفكر الشاذ والتطرف لدى فئات من الشباب .
وقدم الوزير الصومالي خلال اللقاء شرحاً عن معاناة شعب الصومال والتحديات التي تواجهه مبيناً أن حكومة بلاده تحارب القرصنة وهي تدين الأعمال التي ينفذها القراصنة الذين وصفهم معاليه بأنهم خارجون عن القانون .
ونوه معاليه بجهود المملكة العربية السعودية في نشر الثقافة الوسطية ومحاربتها للغلو والتطرف والإرهاب .
كما أثنى على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي والمراكز والهيئات الإسلامية التابعة لها في نشر الفكر الإسلامي الصحيح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com