المقالات

الحمدانية يلفظ أنفاسه الأخيرة

الحمدانية يلفظ أنفاسه الأخيرة !!
بقلم : علي السعلي

[CENTER][IMG]https://pbs.twimg.com/media/B548FdpCIAMJi6o.jpg[/IMG] [/CENTER] [JUSTIFY]لقد بات من شبه المؤكد أن المخططات العمرانية عندنا تسير برجلي سلحفاة تكاد تنعدم فيها البنى التحتية أصلا وإذا فاض المخطط ووصل بمبانيه وسكانه حدّ الحلقوم لفظ أنفاسه الأخيرة ويتكبد الأحياء والأموات معاناة انعدام هذه البنى ويستغل بعض ضعاف النفوس من المتخلفين الوضع أوسع استغلال تجارة وعملا وعبثا دون خوف من الله أو وازع من ضمير الإنسانية ولم تزل حتى يقوّض الله من ينتشل هذه المسرحيات الهزيلة !

وللأسف ومن هذه حي الحمدانية من أكبر أحياء جده ويطلق على هذا الحي جده الكبرى والأحياء التابعة للحمدانية ما يقارب 18حيا وعدد سكانها من واقع سجلات المركز الصحي بحي الحمدانية 15 ألف نسمة ولكم أن تحسبوا معي أضعاف أضعاف هذا العدد من الغير المسجلين به !

من أهم مطالبات أهل الحي : ـــــ

شارع الحمدانية العام ((شارع 52)) بحاجة إلى إشارات مرورية شبه يومي حادث أو دهس من العمالة المتخلفة التي لم يشملها خطوط الجوازات وتقاطعات مخيفة جدا وأحبابنا في المرور جزاهم الله خيرا يربكون حركة السير بنقاطهم التفتيشية في شارع رئيسي واحد أما داخل الأحياء فمع نفسك ….وعجبي !

1- لايوجد مركز للشرطة .

2- ومباني لمدارس حكومية ( بنين وبنات ) لايتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة

3- النظافة أستغفر الله العظيم بها عامل واحد بكل حي مرة يقوم بعمله ومرات كثيرة يستدرّ عطف المارة

4- يحتاج السكان إلى توفير الماء للمنازل مع العلم بأن الشبكة بين الأحياء قد تم توصيلها أكثر من سنتين .

5- مخارج االحي لم تصمم بالشكل المطلوب حيث يكون هناك ازدحام شديد خصوصا صباحا ووقت العودة .

6- كوبري الحجاج المؤدي من وإلى الحي بحالة مزرية الله وكيلكم

7- اخراج الشركات الموجودة بالحي لأن الباصات الناقلة للعمال تزاحم الجميع بسرعة جنونية تحت نظر أخواننا من المرور

8- وجود ماء بمجرى السيل لم يضاف إليه مبيدات حشرية والباعوض منتشر بشكل واضح في الحي يشاركك لقمة العيش داخل البيوت وخارجها فرحا والأمانة تحتاج أمانة بصراحة .

وأخيرا وليس آخرا المركز الصحي الوحيد بحي الحمدانية بمنى مستأجر ليس به مواقف للموظفين والمراجعين ولا يوجد به أشعة وعيادة أسنان واحدة لا توف 18 حيا يعج بسكانه

أعرف أني صدّعت رؤوسكم أعتذر لكنها الحقيقة المرّة التي تقلق الجميع ونحتاج إلى ردٍ واضحٍ يفحمني على هذه المطالبات خصوصا من عنيتهم بما كتبت رجاءً انقذوا الحمدانية قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة ..!!
[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    وشكرا لك اخي علي على هذا المقال فعلا الوضع سئ جدا في الحمدانية من ناحية عدم وجود اشارات وعدم ترصيف بعض الشوارع الرئسية وإنارتها ووجود الحفر في جميع الشوارع ووجود المياه الجوفية في اكثر من شارع مما جعلها تسبب تصدع في الاسفلت وحدوث انهيارات في الطرق نأمل من المسئولين سرعة اتخاذ اللازم وانقاذ مايمكن انقاذة من هذا الحي الذي اصبح فعلا في عداد الموتى كما نأمل ايجاد مدارس للبنات بحي الماجد حيث يوجد اراضي مخصصة لبناء المدارس كما يوجد اراضي بجوار جامع البراء بن مالك مخصصة للشرطة والدفاع المدني اتمنى ان تصل رسالتنا للمسئولين والنظر في متطلبتنا نحن سكان حي الحمدنية .

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشكر لله أولا ثم لك أخي على على هذا المقال الذي يتحدث عن معاناة أهل الحي وانا ممن ياني من كل ما ذكرت
    فإنني والله اابني اداوم به يوميا في حي الرحاب وهذا يعني مسافة 40 كيلومتر في مرحلة ابتدائية لعدم توفر مدارس كافية في الحي
    وعندي عمود إنارة من سنة متعطل وبلاغاتي مسجلة في الامانه خير شاهد على ذلك ولم تنحل مشكلة الإنارة حتى تاريخ اليوم ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com