المقالات

هناك فرق بين سوق عكاظ ومهرجان الشعر بالباحة !

هناك فرق بين سوق عكاظ ومهرجان الشعر بالباحة !
بقلم – علي السُعلي

[JUSTIFY]سوق عكاظ تظاهرة ثقافية تبناها وأشرف عليها وأحياها الإنسان خالد الفيصل وأكمل المسيرة مشعل الخير الأمير الشاب ليعيد القبّة الحمراء منتصبة ويشير الشاعر النابغة الذبياني بشهادة قرض القصيد للشعراء موسومة على جبين تاريخ الأدب العربي بالبياض وفي هذا السوق الذي احتضنته دلوعة الغيم الطائف يتبارى المثقفون والأدباء والمفكرون وطبعا الشعراء من داخل مملكتنا الحبيبة وضيوفها الأعزّاء من الأخوة الأشقاء ويدير دفّتها ثلة مِنْ مَنْ تسنّمو لغة البيان وفصاحة القول وقوة الإرادة من أبناء بلدي وهم بلا شك أهلٌ لذلك ولكن؟!

أن تتكرر بعض الملاحظات والهنّات في سوق عكاظ في دورته الثامنة هذا العام وخلال هذه الأيام بدءاً من مسرحية الافتتاح وما تفوّه به بعض ممثليها خطأ ” عمرو بن أم كلثوم ” ورغم أن ورشة العمل المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف تملك عقولا مسرحية كتابة وتمثيلا وأخراجا بالقرب من مقر الاحتفال أي بضع خطوات من هذه التظاهرة الثقافية إلا أن مسألة الاقتناع بهم معدومة أو لا تخطر على بال المسؤولين وأتى الاعتراف بفنهم وأدبهم من خارج المملكة !

المسألة الثانية والتي أطرحها هنا هل يعقل أن مدير عام الأندية الأدبية الأديب والشاعر أحمد قران الزهراني يتم دعوته قبل يومين من الافتتاح ويعطى توجيه الدعوات لشركة تجهل بما قيمة من تدعوهم ؟!

ثم أن عددا من مبدعين الطائف المشهود لهم بريادة الشعر والنقد والفكر يتم تجاهلهم وعدم دعوتهم !

فقط أشير هنا إلى أمر مهم وهذه كلمة حق تقال من خلال مهرجان الشعر في دورته الثانية والذي أشرف عليه ونظمه النادي الأدبي بمنطقة الباحة يفوق بمراحل في أي تظاهرة ثقافية بالمملكة ورغم الفارق الكبير من خلال الإمكانيات …بين سوق عكاظ وأي مهرجان يقيمه نادي الباحة الأدبي وعجبي ! . [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com