المقالات

البعبع المحترم ” نور ” مع التحية

إلى السيد البعبع المحترم ” نور ” مع التحية
بقلم علي السُعلي

[CENTER][IMG]https://pbs.twimg.com/media/B6dHmSACcAAmg_2.jpg[/IMG][/CENTER] [JUSTIFY]تشهد الأسر هذه الأيام خصوصا مطلع هذا الأسبوع استنفارا كبيرا يعصفُ بالجميع ” معلمين طلابا وأولياء أمور ” فالمدارس تخلق جاهدة حالة من الطمأنينة من خلال التهيئة المناسبة للجميع تربويا نفسيا ووتتبارى فيما بينها تنافسا شريفا لخدمة العملية التعليمية والتربوية قبل وأثناء وبعد الاختبارات والأُسرهي كذلك تقطع الزيارات وتقيع مع أبنائها وبناتها داخل البيوت تبذل غاية البذل ما استطاعت إلى ذلك سبيلا وكأن الجميع دون أن يقصدون طبعا اتفق على ادخال الرعب في نفوس الأبناء ولكن هم بذلك يؤسسون حالة من القلق داخل ” الكبسات ” الأسمنتية بيوتا ومدارس لللأسف ولربما يشعر الطلاب والطالبات أن مرحلة الدراسة ما هي إلى تحصيل حاصل حتى يقع الفأس في الرأس كما يقولون …. ولات حين مناص من السبب الرئيسي المحترم ” نور ” !!

فالمعلم في المرحلة الاتدائية قد وضع الدرجات مسبقا مما يسمى ” اتقن ” خلال الاختبار الثالث فأنا لا ألومه كثيرا لأن من جعل هذا الأسلوب تتبعه بعض المدارس ما هو إلا نتيجة نتخط بعض إدارات التعليم والسيد البعبع المحترم ” نور ” !
أما المرحلتان المتوسطة والثانوية فحدث عن ذلك بلا حرج منذ اليوم الأول للاختبارات أسماء الطلاب معلقة على جدران المدارس وفيها أرقام الجلوس وفاعات الاختبار وفيها يسير الطلاب حيارى ويحتاج إلى ” مجهر ” ليشاهد اسمه ناهيك عن الازدجام الشديد وهناك من بعض المعلمين يتناسى أن يزرع الابتسامة ” ولو كذبا ” على شفاته ويتعمد الغلظة بعينين حادتين متمعّر الوجه عبوسا ولوافترضنا جدلا لو تأخر الطالب عن الاختبار قليلا لظرف خارج عن إرادته تقوم قيامة بعض المعلمين غضبا وتشفيا في هذا الطالب المسكين انتقاما من مديره ربما في محابته عن غيره من المعلمين في جدول اللجان ويحتار الطالب يذهب إلى من ؟!

حتى في القاعات لا يسلم هؤلاء الطلاب من قدح وردح بعض المعلمين ” لا تتحرك نهائيا . لا تلتفت إلى زميلك , أنت هناك لا تنظر إلي . اجعل عينيك في الورقة فقط , أريد … اصمت ممنوع تتكلم ” وكأن الطالب المسكين في ساحة القصاص !
ارحموا الطلاب أيها المعلمون , وأنت أيها السيد البعبع المحترم ” نور ” رفقا بأوراق طلابنا رجاءً .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com