المقالات

حوادث المعلمات .. والوظيفة الأسهل

حوادث المعلمات .. والوظيفة الأسهل ..!!
ماجد الحربي – كاتب صحفي

[JUSTIFY]يبدو أن قدر المعلمات أن يمكثن عقوداً من الزمن دون أن تجد لهن التربية حلولاً تحد على الأقل من الحوادث التي يتعرضن لها في طريقهن لأداء رسالتهن التربوية في تربية الأجيال ، حتى لو وصفت وظيفتهن بأنها الأسهل ، وهي ليست كذلك أبداً ، سواءً عبر تأديتهن قبل تعيينهنلاختبار كفايات أو بقطعهن لمسافات طويلة كي يؤدين وظيفتهن الشاقة ، والشاقة جداً ..!!

حلول التربية على مدى عقود دائماً ما تكون وقتية ـ أي قصيرة المدى ، وليست بعيدة المدى ـلا تعمل على الحد من تلك الحوادث نهائياً ، وتجعلها ذكرى من الماضي ..! آخر تلك الحلول هي دوامهن لـ 3 أيام فقط ، وباقي اليومين في أقرب مكتب للتربية والتعليم لأخذ دورات تدريبية مناسبة ، ولو أن التربية استمعت لقول العقل ، وما طرحه كثير من المهتمين منذ سنوات ، بأن يتم تعيين المعلمات في كل منطقة تكون تابعة لها ، ومن الحل أن من هُنَّ من منطقة الرياض ، يتم تعيينهن في الرياض وحولها ، ومن هن من منطقة مكة يَتَعَيَّنَ حولها ، ومن هُن في منطقة المدينة المنورة ، وأبها والشمال ، وغيرها من المناطق تكون على نفس الطريقة ، حتى نقضي على تلك الحوادث نهائياً ، والتي تُفجعنا بين فترةٍ وأخرى ، وتجعل أولياء وأبناء وزوجات المعلمات يضعون أيديهم على قلوبهم كلما سمعوا بحادث خشية أن يكون مصير أقاربهم ـ لا قدر الله ـ مثل مصير أولئك المعلمات ممن أصبن إصابات خطيرة أو ممن توفاهن الله ، ونسأل الله لهن الرحمة والمغفرة .. إضافةً إلى حلول النقل بباصات حديثة تستأجرها التربية على غرار النقل المدرسي لطالبات المدارس ، فهل تلك المشكلة عصية على الحل ..؟!

وخِتاماً .. كنَّا ومازلنا نأمل من سمو وزير التربية خالد الفيصل أن ينصف المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات ، وكل منسوبي ومنسوبات المدارس بأن تُعاد لهم حقوقهم المسلوبة منذ سنوات كالدرجة المستحقة ، إضافةً إلى الوقوف معهم وتشجيعهم ، بدلاً من تهديدهم والتنقص منهم مثل بعض المسؤولين السابقين ، والذين عجزوا أن ينصفوهم ، وغادروا وهم لم يعملوا شيئاً يخلد ذكراهم !! وأود أن أذكر وزير التربية بتقرير هيئة الرقابة والتحقيق في السنوات الأخيرة بأن منسوبي ومنسوبات التربية ” العاملين في المدارس ومكاتب التربية فقط ” بأنهممن أوائل الوزارات انضباطاً في العمل ” فهل لدى مسؤولي التربية عِلمٌ بذلك ؟! وإذا كان لديهم عِلْمٌ ، فمتى سيتم تكريمهم على ذلك الإنجاز..؟! نتمنى في قادم الأيام أن نرى تشجيعاً لمعلمي ومعلمات الأجيال بدلاً من لُغة التهديد ، والتي يُطلُ بها علينا بعض مسؤولي التربية من وقتٍ لآخر ..!! والله الموفق لكل خيرٍ سبحانه .
[/JUSTIFY]

@Journa_Writer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com