المقالات

الفقيد المجدّد

(يأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

بمزيدٍ من الحزن والأسى والقبول بقضاء الله وقدره عاشت المملكة والعالم أجمع لوعة الفراق وعظم المصاب في فقد الوالد القائد الشّجاع الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي انتقل إلى رحمة الله صباح يوم ٣-٤-١٤٣٦هـ ، تغمّده الله بواسع رحمته، وجزاه عن أمّته خير الجزاء..

فاللّهــم ..
ياحنَّان يامنَّان، ياواسع الغفران اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله؛ وأغسله بالماء والثّلج والبرد؛ ونقِّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقَّى الثٰوب الأبيض من الدّنس.

اللّهــــم ..
أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار.
اللّهــــم ..
أنزله منازل الصّديقين والشّهداء وحسُن أولئك رفيقًا.

اللهــــم ..
اجعل قبره روضة من رياض الجنة؛ ولا تجعله حفرة من حفر النار وافسح له في قبره مدّ بصره وافرش قبره من فراش الجنة.
لقد سجّل الرّاحل الكبير بمواقفه وإنجازاته اسمه في التّاريخ المعاصر بمدادٍ من نور؛ خدم وطنه وأمته بصدق وأمانة وشرف؛ إنجازاته شواهد لعصره؛ وعلامات مضيئة على التّنمية في البلاد؛ برحيل الملك عبد الله فقدت المملكة والعالم قائدًا عظيمًا كانت قضايا العرب والمسلمين هاجسه؛ وكان العدل والحق والإنصاف مرتكز مواقفه الدّولية.

كان عبد الله بن عبد العزيز الإنسان قريبًا من الجميع؛ لم تُبعده هيبة المُلْك عن البسطاء من المواطنين فشخصيّته المبهرة زيّنتها خصال إنسانيّة متجذّرة فلُقب بملك الإنسانية؛ وكانت شيمته:
الوضوح..
الشّجاعة..
الصّدق..
الثّبات..
النّخوة..
حبّ الخير..

سيتحدث التّاريخ كثيرًا عن الفقيد المجدّد..
سيحتفي مليئًا بمرحلة حكم الملك الشّجاع عبد الله بن عبد العزيز..
سيسجّل له بأنّه كان الوفي الأمين والسّد المنيع في الدّفاع عن حقوق الأمّتين العربيّة والإسلاميّة، وأنّه رجل المبادئ والقيم الرّاسخة؛ رجل السّلام والتّسامح والحوار العالمي.

نسأل الله بفضله وجوده وكرمه أن ينزل فقيدنا منزلًا مباركًا وأنت يا الله خير المنزلين وأن تُجزيه عنا خير الجزاء، وأن توفّق خليفته خادم الحرمين الشّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وتسدّده لخدمة الوطن والعرب والإسلام والمسلمين…
دعاء نرفعه من جوار الكعبة المشرّفة من مكّة المكرّمة في ساعة مباركة في يوم مبارك في بلد مبارك، ونحن موقنون بالإجابة ..إنا لله وإنا إليه راجعون..
[CENTER][IMG]https://pbs.twimg.com/media/B8JmS8gCUAAF6GZ.jpg[/IMG][/CENTER]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com