المحلية

“بسام أخضر”: الدائري الثاني هو الحل

[JUSTIFY](مكة) – جدة

أكد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس البلدي في جدة ورئيس مركز حي السامر التابع لمجالس الأحياء بسام أخضر أن المجلس البلدي عمل جاهدا لإيجاد الحلول المناسبة لربط شرق جدة بغربها وكان آخرها اجتماع أمانة جدة والمجلس البلدي مع مدير عام الطرق والنقل في منطقة مكة المكرمة بهدف تسريع إنجاز الطريق الدائري الثاني وربطه بطريق التحلية، وهو ما سيسهم في خلخلة الحركة المرورية في أحياء الشرق.

وأضاف، للأسف تأخر إنجاز الطريق الدائري وإغلاق العبارات ما جعل أحياء شرق جدة تعاني من ارتداد الحركة المرورية إلى داخل الأحياء، وبالتالي تعطل الحركة المرورية بالكامل، مشيرا إلى أن سكان 11 حيا شرق جدة يقعون ما بين جسري المطار والتحلية ويعانون الأمرين خلال دخولهم وخروجهم من منازلهم، مؤكدا أن المنطقة الأكثر كثافة هي الواقعة ما بين جسري التحلية وبريمان ولا يوجد لها سوى طريقين فقط لا يكفيان حاجة سكانها.

وذكر “أخضر” أن المجلس البلدي حاول جاهدا لإقرار مقترح جسر يربط أحياء شرق الخط السريع وغربه ويربط بين شارع الشربتلي غربا وشارع أنقرة شرقا ويقطع طريق الحرمين، وبالتالي تتوزع الحركة المرورية على 3 جسور مما يسهم في تخفيفها وإذابتها ولكن هذا المقترح لم يقبل كما لم يتم توفير أي حل آخر، وبالتالي ظلت المشكلة على حالها لليوم ، وفقاً لـِ”عكاظ”. [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com