المحليةصوت المواطن

أمانة العاصمة المقدسة تتريث في نقل محلات التشاليح للعكيشية

تجاوبًا مع طرح صحيفة مكة

أجلت أمانة العاصمة المقدسة نقل محلات التشاليح من شارع الحج إلى الموقع الجديد في العكيشية جنوب مكة، وذلك استجابة لمعاناة أصحاب التشاليح التي نقلتها صحيفة مكة الإلكترونية الأسبوع الماضي.
وقال المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، إن الأمانة حريصة على توفير كل سبل الراحة لأصحاب الأنشطة المختلفة وتهيئة الأماكن المناسبة والملائمة، لممارسة أنشطتهم في مواقع مجهزة ومتكاملة الخدمات.
أضاف المتحدث الرسمي، في تصريح صحفي، أنه بعد أن تقدم عدد من أصحاب تلك المحال بطلب تمديد المهلة قبل الانتقال إلى الموقع الجديد، قررت الأمانة التريث في نقل وإخلاء تلك الأنشطة، وإبقاء وضع المحلات القائمة في موقعها الحالي على ماهي عليه.
وأشار أسامة زيتوني، إلى أنه يتم التنسيق مع الإدارات المعنية، والمستثمر للتأكد من اكتمال الخدمات في الموقع الجديد، موضحا أن الأمانة تعمل على متابعة استكمال الخدمات في الموقع الجديد بالعكيشية، ومتابعة سير العمل الذي يعد في المراحل النهائية، علما بأن الموقع تتوفر به حاليا التمديدات الكهربائية لكامل الأحواش الخاصة بالأنشطة المختلفة.
وبين أنه جرى إنشاء بوابة أمنية للمشروع وتركيب كاميرات مراقبة عالية الجودة، وإجراء أعمال الإنارة والسفلتة والأرصفة لكامل المشروع، كما يجري حاليا إنشاء المبنى التجاري والمسجد والحدائق ودورات المياه.
ولفت المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، إلى أنه نظرا لأن المنطقة تقع خارج النطاق العمراني، وخارج حدود شبكة التوزيع فإنه لا تتوفر فيها حاليا شبكة كهربائية، مؤكدا أن المستثمر تقدم بطلب إيصال الخدمة الكهربائية للمشروع، وريثما يتم إيصال التيار فقد تم تزويد المشروع بعدد من المولدات الكهربائية لتغذية كامل عناصر المشروع وهي تعمل حاليا بكفاءة عالية.
واختتم حديثه بالقول: “موقع المجمع الجديد صُمم بأعلى المعايير الفنية، ويتميز بمساحات كبيرة ومتنوعة، وطرق وممرات فسيحة، إضافة إلى أنه يتضمن الخدمات والمرافق العامة، وكل ما يمكن أن يساهم في توفير الأجواء المناسبة لممارسة هذه الأنشطة”.

تشاليح مكة للأمانة .. نحن مع النظام الذي يحقق السلامة وجودة الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: