اقتصادالحج والعمرة

90 مطبخاً و5 مصانع بمكة المكرمة وفرت 11 مليون وجبة للحجاج

مكة المكرمة –  كشفت شركة رواد الجودة والسلامة لخدمات الاستشارات في الاشراف على تغذية واعاشة ضيوف الرحمن بأن عدد الوجبات الخاصة بحجاج هذا العام التي أشرفت عليها تجاوزت 11.9 مليون وجبة، فضلاً عن اشرافها على أكثر من 90 مطبخاً و5 مصانع تخصصت في توفير التغذية لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة نبيل مالكي خلال الحفل الختامي الذي نظمته الشركة إلى أنهم اشرفوا على أكثر من 750 ألف حاج، بواسطة 300 مدقق للجودة ومفتش على سلامة الأغذية، مبيناً أن عدد المطابخ التي كانت تحت اشرافها في المشاعر المقدسة تجاوزت الـ 400 مطبخ، مبينا أن الشركة نظمت أكثر من 15 ورشة عمل لتدريب العاملين في هذا المجال، فيما نفذت نحو 10 آلاف زيارة على مطابخ مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقال في خطابه أن المملكة تحظى بنهضة غير مسبوقة في شتى المجالات، واهتمام غير مستغرب من قيادتنا الرشيدة الداعمة والمحفزة للشركات والمؤسسات بهدف خلق بيئة تفاعلية تهتم بجودة الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين.
وأضاف مالكي: من منطلق رؤية المملكة الواعدة والتي تهدف عبر جهود عديدة ومتنوعة للوصول إلى المجتمع الصحي والحيوي، يأتي دور رواد الجودة للمساهمة في الوقاية من المخاطر الصحية التي قد تحدث بسبب ممارسات تداول الأغذية في المنشآت وأماكن إعداد الأطعمة من خلال تطبيق أفضل المعايير المتبعة لأنظمة الجودة وسلامة الغذاء، واستقطاب الكوادر الفنية المتخصصة بالإضافة الى تسخير الإمكانيات التكنولوجية الحديثة.
ولفت إلى أن الالتزام بالجودة والسلامة الغذائية كان ومازال هو محور اهتمامنا، كما وأكد أن شركة رواد الجودة بدأت وما زالت على خطى ثابتة واستراتيجية بناءة تعزز ثقافة الابتكار والاستدامة. مبيناً أن الجميع قد برهنوا على أنهم على قدر عال من المسؤولية، حيث عملوا بجهد وإخلاص لضمان تقديم وجبات تلبي الاحتياجات الغذائية للحجاج بشكل آمن وسليم مع الالتزام بأعلى المعايير. كما كان شركاء النجاح من القادة في شركات الحجاج والجهات المشاركة لهم الفضل في نجاح الموسم بالتوجيهات والآراء البناءة فكانوا جزءً مهماً من هذا النجاح، والجودة ليست حادثاً، بل هي نتاج اختبارات متكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com